-->
U3F1ZWV6ZTEyNjM2NTU5MTIzX0FjdGl2YXRpb24xNDMxNTQ3ODI3NDc=
recent
أخبار ساخنة

امازون في معركة قانونية حول بيع زجاجات عطر دافيدوف





امازون في معركة قانونية حول بيع زجاجات عطر دافيدوف




أعطت محكمة العدل الأوروبية الأمازون للموافقة الكاملة بعد معركة قانونية حول بيع زجاجات عطر دافيدوف غير المرخصة.

ذهب ذراع شركة التجميل الألمانية كوتي Coty - التي تمتلك علامة دافيدوف  Davidoff التجارية - إلى المحكمة في محاولة لوقف شركة امازون Amazon في بيع المنتجات غير المرخصة.


وادعت كوتي أن أمازون التي باعت المنتجات على منصة ماركت بلاس Marketplace تنتهك حقوق العلامة التجارية الخاصة بها.







يجب أن يشكل الحكم سابقة فيما يتعلق بتجار الطرف الثالث عبر الإنترنت


زعم كوتي أن أمازون قد انتهكت حقوق العلامة التجارية الخاصة بها من خلال تخزين عطر دافيدوف لتقوم بالبيع وانها امازون هي مسؤولة عن هذه الممارسات. ويحمل كوتي ترخيص العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي.


لكن محكمة العدل الأوروبية (ECJ) قررت أن "مجرد تخزين" السلع التي تنتهك العلامات التجارية لا يعتبر تعديا على العلامات التجارية نفسها.






وحكمت محكمة العدل الأوروبية بأن أمازون "لم تعرض نفسها على السلع المعروضة للبيع أو تطرحها في السوق". ويترتب على ذلك أن شركات أمازون لم تستخدم علامة دافيدوف ".

قضية امازون وعطر دافيدوف إلى المحاكم الفيدرالية الألمانية


بعد صدور الحكم الأولي سيتم إعادة القضية الآن إلى المحاكم الفيدرالية الألمانية.
يستخدم الملايين من البائعين المستقلين سوق أمازون - بموجب المخطط الذي توفره أمازون - حيث يدفع البائعون عادةً رسومًا للاستفادة من المستودعات والخدمات اللوجستية العملاقة عبر الإنترنت. غالبًا ما لا يدرك العملاء أنهم لا يشترون المنتجات مباشرة من الشركة الأمريكية.






 

قالت امازون سابقًا إنها تبيع المزيد من السلع المادية عبر مندوبي المبيعات في السوق أكثر من بيعها مباشرة للعملاء أنفسهم. وقد شهد نمو التجارة أنها تواجه مطالبات بتمكين بيع السلع المقلدة وغير الآمنة في الماضي.

وخلال جائحة الفيروس التاجي كان على بائع التجزئة في الولايات المتحدة أيضًا معالجة الربح من الإمدادات الطبية والإعلانات عن العلاجات المزيفة في السوق. وتقول أمازون إنها تحظر بشكل صارم المنتجات التي تنتهك الملكية الفكرية وأنفقت أكثر من 500 مليون دولار (398 مليون جنيه استرليني) لمعالجة السلع المزيفة والمشاكل ذات الصلة.


وقال متحدث: "تستمر أمازون في الاستثمار بكثافة في محاربة الممثلين السيئين في متجرنا وهي ملتزمة بتقليد المنتجات المزيفة إلى الصفر".


"لقد قضت المحاكم الألمانية لصالحنا في الحالتين الأوليين من هذا الإجراء واستناداً إلى فهمنا الأولي للحكم  نرحب بقرار من محكمة العدل الأوروبية."






الاسمبريد إلكترونيرسالة