U3F1ZWV6ZTEyNjM2NTU5MTIzX0FjdGl2YXRpb24xNDMxNTQ3ODI3NDc=
recent
أخبار ساخنة

سامسونج ربما تعلن عن تمويل قوي للربع الأول بالرغم من الوباء



سامسونج ربما تعلن عن تمويل قوي للربع الأول بالرغم من الوباء







على الرغم من تفشي الفيروس التاجي من المرجح أن تحقق شركة سامسونج أرباحًا قوية في الربع الأول من عام 2020. ومع ذلك نظرًا لأن الفصول القادمة ستعكس بشكل أكبر تأثيرات COVID-19 فمن المحتمل أن تتأثر المالية لاحقًا.

في الربع الأول على الرغم من ذلك تعوض تكنولوجيا تجارة الرقائق عن الخسائر التي واجهتها الهواتف الذكية والاجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية المستخدمة في كل يوم وفقًا للتقارير مقارنة بـ Galaxy S10 فإن خليفته بدأ بداية بطيئة. وفقًا لأحد التقارير انخفضت المبيعات بنسبة 30٪ تقريبًا في كوريا الجنوبية مقارنة بشحنات S10 خلال نفس الفترة.












وفقًا لأحد التقديرات تراجعت مبيعات الهواتف الذكية من سامسونج من 71.5 مليون وحدة في الربع الأول من 2019 إلى 62.2 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2020.


تعتقد شركة Samsung أن الطلب على شبكات الجيل الخامس سيظل يرتفع ولكن بوتيرة أبطأ من المعدل المتوقع وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة Samsung Kim Ki-Nam مؤخرًا عن الآثار المحتملة للفيروس التاجي الجديد على الشركة. على الرغم من أن chaebol تتوقع انخفاض مبيعات الهواتف الذكية إلا أنها تتوقع زيادة في إيرادات الرقائق بسبب زيادة الاستثمار من شركات مراكز البيانات ومشغلي الشبكات اللاسلكية.


وبحسب ما ورد ستعلن الشركة عن مبيعات بقيمة 44.9 مليار دولار للربع الأول من عام 2020 بزيادة قدرها 5.5٪ عن عام 2019. من ناحية أخرى، يُعتقد أن أرباح التشغيل قد انخفضت قليلاً بنسبة 0.09٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى حوالي 5 دولارات. مليار. ستعلن سامسونج عن أرباح الربع الأول الأسبوع المقبل.






خلال الربع الأول ظل الطلب على رقائق الخادم قوياً على ما يبدو. بخلاف ذلك من المحتمل أن تكون وحدة الموصلات من سامسونج مناسبة أيضًا بسبب زيادة أسعار الرقائق في الربع الأول.


انخافض شديد في الارباع القادمة

قد تشهد وحدة الرقائق أيضًا انخفاض النشاط في الأرباع التالية من العام الحالي ووفقًا للتقرير الجديد من المحتمل أن تفقد أعمال الرقائق الزخم في النصف الثاني من عام 2020. ومن المفترض أن ينخفض ​​طلب تطبيق الخادم وبالتالي لن يستمر زيادة الأسعار، ومع ذلك ، يبدو أن شركة Samsung واثقة من آفاق أعمال الرقائق. وتعتقد الشركة أن الاستثمار في الخوادم سيرتفع بسبب زيادة الطلب على أنشطة العمل عن بعد.

نظرًا لأن العديد من المناطق في حالة حظر حاليًا فقد حولت المدارس والمكاتب الوظائف المهمة إلى السحابة او عن بعد. حتى عندما يتم تخفيف إجراءات الحجر الصحي من المفترض أن تظل بعض الأنشطة على السحابة. وبالتالي فإن سامسونج واثقة من بيع مكونات مركز البيانات.


وبالمثل على الرغم من أن وتيرة بناء الشبكة الجيل الخامس قد تتباطأ في المدى القصير فإن الطلب على المكونات سيستمر في الارتفاع على المدى الطويل. حيث تقول شركة Samsung أن إجراءات الحجر الصحي وضعت ضغطًا على الشبكات بسبب زيادة استخدام الاتصال. حتى عندما ينتهي كل هذا ومشكلة فيروس كورونا فانه لا يزال من المحتمل أن تطلب الشركات شبكات أكثر مرونة من أجل التدقيق في المستقبل.


أما بالنسبة لتجارة الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية فربما تستمر في المعاناة. من المحتمل أيضًا أن يؤدي انخفاض الطلب على الهواتف والأجهزة الإلكترونية إلى سحب جناح العرض الخاص بالشركة. ذلك لأن الشاشات جزء مهم من الهواتف وأجهزة التلفزيون كما تبيع Samsung لوحاتها لشركات أخرى.


لذلك بشكل عام لن يكون أداء العملاق الكوري الجنوبي ممتازًا هذا العام. ولكن مرة أخرى فإن منافسيها لن يكونوا محصنين ضد تأثيرات COVID-19 أيضًا. ومع ذلك قد يكون أداء المنافسين مثل Xiaomi و Huawei أفضل حيث تشير تقارير متعددة إلى الانتعاش الاقتصادي في الصين حيث تعود البلاد ببطء إلى وضعها الطبيعي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة