القائمة الرئيسية

الصفحات

محرك بحث جديد يهدد غوغل كروم


العديد يعتقد ان أفضل محركات البحث جديد يمكنك استخدامها بدلاً من غوغل  وهو "دك دك جو". حيث يحظى متصفّح دك دك غو بشعبية كبيرة بين عشاق الخصوصية، حيث يعرض إعلانات للمواقع التابعة في الشريط الجانبي الأيمن وهو أقل تكلفة بقليل من غوغل الذي يعرض الإعلانات أعلى نتائج البحث.
"دك دك جو" هو عبارة عن متصفح ومحرّك بحث جديد بدأ نشاطه عام 2008 وهو محرك يهتم جدا بخصوصية مستخدميه وعدم تسجيل ومراقبة بياناتهم أثناء التصفح، على عكس محركات البحث الأخرى مثل غوغل وبينغ التي تقوم بتتبع المستخدم وتسجيل المواقع التي تصفحها الشخص سابقا بما في ذلك محرك البحث ياهو وياندكس ايضا.
واستطاع متصفح ومحرك بحث جديد دك دك غو جذب ملايين المستخدمين والناس ويحقق شعبية متزايدة حيث وصلت عمليات البحث الكلية عليه إلى عشرة مليارات بالاضافة الى ذلك فإنه تجاوز الرقم القياسي بتنفيذ اربعة عشر مليون عملية بحث في يوم واحد فقط.
يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق بسهولة، وذلك عن طريق كتابة كلمة "جاتشيت" في خانة البحث بعد اسم التطبيق، فمثلاً لو أراد المستخدم معرفة بعض الاختصارات لمتصفح جوجل كروم فيمكنه كتابة كروم جاتشيت، وستظهر قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة.

كما توجد ميزة فريدة أخرى وهي تقصير الروابط حيث يمكنهك استخدام المحرك مباشرة بدلاً من الاعتماد على خدمات تقصير الروابط مثل بيتلي وغيره الكثير و كل ما يجب فعله هو كتابة كلمة "شورتن" فقط في مكان او خانة البحث وبعد ذلك يليها مباشرة عنوان الرابط الذي تريد بتقصيره وهذا كل ما عليك القيام به اذا اردت تقصير رابط ما.
بالاضافى الى خاصية ساعة الإيقاف وللقيام بذلك فقط يكتب الشخص داخل خانة البحث وستظهر له ساعة إيقاف بكل مزايا التحكم.

واجهة محرك بحث جديد "دك دك غو"


واجهة المحرك البحث الجديد مشابهة جدّاً لواجهة شركة غوغل او محرّكات البحث الشهيرة الأخرى. يمكنك البحث في جميع انحاء الويب بشكل كامل حيث تستطيع البحث في  المعاني أو الصور أو الأخبار أو مقاطع الفيديو أو الخرائط أو التسوق ويتضمن الفلاتر محتوى للبالغين وتاريخ النشر ايضا.

يحتوي على مجموعة كبيرة من الإعدادات التي تساعد في تخصيص تجربة البحث الخاصة بك. على سبيل المثال يمكنك تمكين ميزات مثل التمرير اللانهائي والاقتراح التلقائي، وتعيين الروابط لتفتح في علامة تبويب جديدة.

مزايا محرك بحث جديد دك دك غو: 


لتوضيح مزايا محرك البحث دك دك غو تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المحرك يوفّر أساسيات الخصوصية التي يحتاج إليها المستخدم بغض النظر عمّا يسمح به المستخدم من تداول معلومات خاصة به، ويمكن توضيح المزيد عن مزايا محرك البحث فيما يأتي:
  • 1- يتيح محرك البحث دك دك غو زيادة حماية التشفير أي استخدام اتصال مشفّر حيثما كان ذلك متاحاً، وذلك لحماية بيانات المستخدم من أعين المتطفّلين مثل مزوّدي خدمات الإنترنت.
  • 2- يوفّر محرّك البحث دك دك غو وظائف التصفّح القياسية بما في ذلك علامات التبويب والإشارات المرجعية. 
  • 3- يوفّر هذا المحرّك درجة تأمين عالية باستخدام مُعرِّف اللّمس أو مُعرِّف الوجه. 
  • 4- يتيح هذا المحرّك تلقّي إعلامات التحديث بصفة مستمرّة.
حقّق محرك البحث دك دك غو أرقاماً قياسيّة جديدة بمعدّل الاستخدام، حيث ازداد نموّه بنسبة 70 في المئة خلال الربع الأخير من عام 2016، ما جعله مهدّداً رئيسيّاً لخدمات محرّك البحث جوجل.

أبرز المواصفات التي يتميّز بها محرّك "دك دك غو":


  • 1- لا يتتبع محرك البحث أنشطة المستخدم أو بياناته الشخصية.
  • 2- يهدف المحرك لتوفير ذات الخدمات التي يتيحها "جوجل".
  • 3- لا يتتبع المحرك أنشـطة المستخدمين للأغراض التجارية أو الإعلانية.
  • 4- لا يحفظ بيانات المستخدمين الشخصية أو سجل البحث، أو أي معلومات خاصة.
  • 5- يتيح البحث في العديد من المواقع الشهيرة مباشرة، مثل "أمازون" و"تويتر" و"فيسبوك".
  • 6- يوفر الإجابات المباشرة على أسئلة المستخدمين.
  • 7- يعرض بشكل مباشر حالة الطقس.
  • 8- يتيح تشغيل ملفات الصوت من صفحة النتائج، مثل مقاطع من "ساوندكلاود."
  • 9- يجري التحويلات بين وحدات القياس المختلفة.

الأسباب التي تستوجب استخدام متصفّح محرك بحث جديد دك دك غو

1- الخصوصية: تعد الخصوصية من أسباب الشائعة لنجاح محرك البحث وكذلك من الأسباب الرئيسية التي ستدعوك لاستعمال هذا المحرك كبديل لجوجل هي احترام بياناتك وخصوصيتك.

2- ملفّات الوسائط المتعدّدة على صفحة واحدة: يمكنك الحصول على نتائج كاملة عن كلّ الذي تحتاج و تبحث عنه.

3- بدون إعلانات ونقرة وحيدة: من الميزات التي يتمتع بها محرك بحث جديد هو انه بإمكانك ايقاف عرض الإعلانات في صفحة الموقع وايضا في نتائج البحث ولاستفادة من هذا الامر يجب أن تذهب إلى صفحة الإعدادات وتختار"إيقاف".

4- المعلومات والأجوبة دون الضّغط على النتائج: من الأسباب كذلك التي قد تجعلك تستخدم هذا المحرّك هي قدرته على عرض مجموعة من المعلومات التي تحتاجها في صفحة البحث مباشرة دون أن ان تكون مضطرا الى النقر على أي من نتيجة لمعرفة الجواب الذي تبحث عنه. هذه الاضافة الفريدة يمكنك استخدامها للقيام بأمور مختلفة مثل مجال الرياضيات وايضا استخدامها في تعاريف الكلمات (ولكن حاليا فإنها لا تعمل إلّا باللغة الإنجليزية) وايضا حول معلومات عن البرامج التلفزيون والراديو والمشاهير، وغيرها.

5- التّخصيص: هناك العديد من الميزات الخيارات التي يقوم بتوفيرها هذا المحرّك واهمها هي القدرة على تخصيصه وضبط مظهره كما تريده تماما ومن هذه الامور حيث يمكن من قائمة إعدادات:
  1. تحديد المنطقة التي تريدها واللّغة.
  2. تشغيل أو إيقاف البحث الآمن إذا كنت تريد نتائج مصنفة ومفلترة جيدة للبالغين فقط
  3. النتائج والاجابات الفورية.
  4. تمكين التمرير اللانهايي. 
  5. فتح نتائج البحث من خلال نافذة جديدة أو تبويب جديد.
  6. يقدم اقتراحات عديدة أثناء البحث والكتابة.
  7. امكانية تغيير ألوان الروابط  وأزار الخلفية والنصوص والروابط .
6- أوامر واختصارات: ما يميّز محرك بحث جديد هو الأوامر التي تستطيع استخدامها للوصول بسرعة الى بعض الخدمات والمواقع الأخرى المتاحة في في محرك بحث جديد هذا فعلى سبيل المثال عندما تكتب في مربع البحث كلمة "يو"فسوف ينتقل بك المتصفح مباشرة الى موقع "يوتيوب"، وهكذا العديد من الاختصارات.
بشكل عام فإن هذا هو أفضل محرك بحث جديد خاص من حيث حفظ خصوصية الناس والمستخدم خاصة إذا كنت مهتماً بنتائج البحث الغير عالمية او محلية.
 
 
 أخبار أخري:

 
 
امازون في معركة قانونية حول بيع زجاجات عطر دافيدوف
  
 
 
 
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات