القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية تعتمد على عدم استخدام تطبيقات تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة مما يؤدي إلى رفع درجة حرارة الهاتف بصورة كبيرة كما أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل البطارية تنفذ بسرعة وتجعل الهاتف أكثر سخونة وهذه الأسباب سوف نتعرف عليها في الكلمات القادمة.

أسباب تؤدي إلى سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف ونفاذ البطارية بشكل ملحوظ ومن هذه الأسباب استخدام الهاتف أثناء الشحن وكذلك أثناء الشحن السريع في الهواتف التي توفر تلك الميزة.

ترك الهاتف في أماكن شديدة الحرارة مثل داخل سيارة في فصل الصيف والسيارة موجودة في مكان مشمس أو تعريض الهاتف لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.

عدم استعمال الكابل اليو اس بي التابع للشركة الام أحد الأسباب التي تجعل الجزء السفلي من الهاتف شديد السخونة أثناء الشحن.


حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا
حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا

 كيفية تجنب سخونة الهاتف

عدم تحميل الألعاب القوية وذات الجودة العالية والمساحة الكبيرة وتشغيل تلك الألعاب لساعات طويلة أحد الأسباب المؤدية إلى استنزاف الطاقة الخاصة بالهاتف بسرعة كبيرة لذلك من أحد الحلول الواجب تنفيذها عند حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية هو عدم تحميل الألعاب القوية ذات المساحة الكبيرة وعدم تشغيل تلك الهواتف لساعات طويلة في الألعاب والتسلية.

عدم تشغيل وتحميل الفيديوهات الطويلة ذات المساحة الكبيرة وبأعداد كبيرة على الهاتف كما أنه لابد من عدم تشغيل سطوع الشاشة إلى أعلى ما يمكن لأن ذلك يسبب التقليل من البطارية.

تصليح البطارية على الفور عند التحقق من وجود أعطال بها كما لابد من عدم تسجيل الفيديو لفترات طويلة وبالدقة العالية مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة لذلك يفضل عدم إجراء أي تعديلات أو تحديث أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.

هناك العديد من الأغطية والحافظات أو الكفرات التي تصنع من الجلد أو البلاستيك أو السليكون كل هذه المواد تزيد من درجة حرارة الهاتف وخاصة عند تشغيل الهاتف لفترات طويلة في مكان سيء التهوية.

تشغيل الواي فاي لفترات طويلة يعمل على استهلاك بطارية الهاتف نتيجة عملية التشغيل الضخمة المصاحبة لها.

الطرق المختلفة في حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

من الطرق المستخدمة في حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية أنه لابد من تجنب وضع الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة، ولفترات زمنية طويلة لأن هذا يؤدي إلى سخونة الهاتف بشكل كبير.

لابد من استخدام شاحن يناسب نوع الهاتف ويفضل أن يكون الشاحن من نفس الشركة المصنعة للهاتف أو استخدام الشاحن الأصلي للهاتف حتى لا يتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف أثناء الشحن.

من الحلول أيضا الواجب اتباعها هو فصل الهاتف من الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، وغلق كافة التطبيقات المفتوحة وترك التليفون يبرد، ثم إعادة وضعه في الشاحن لاستكمال الشحن وعدم وضع التليفون في الشاحن باستمرار .

لابد على الشخص أن يقوم بفحص عملية الشحن من الحين إلى الآخر وإذا تبين ظهور حرارة عالية لابد من فحص الهاتف والشاحن معا، وكذلك كفاءة البطارية حيث من المعروف أن البطارية لها عمر افتراضي يقل تدريجيا مع مرور الوقت، وغالبا ما يكون بين 80% إلى 90%. 


مواضيع اخري:
 
 
 
 

reaction:
جيمز ايجي
جيمز ايجي
محمود احمد مصري الجنسية يعمل في مجال شبكات الانترنت كاتب محتوي ألعاب لدي موقع جيمز ايجي تحميل احدث الالعاب والتطبيقات تحميل العاب اندرويد العاب ايفون العاب كمبيوتر العاب اكشن العاب بنات العاب تلبيس العاب سباق العاب سيارات العاب مغامرات العاب طبخ العاب المزرعة العاب ذكاء العاب الغاز تحميل لعبة سوبر ماريو تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر

تعليقات