القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا

إن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا يعتمد على التطبيقات التي تتطلب مزيدًا من الطاقة عند عدم استخدامها لفترة طويلة، حيث نجد أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير وفقدان البطارية بسرعة، ولكي تستطيع معرفة أفضل الحلول لوصول إلى حل نهائي لمشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا لابد لك من قراءة ما يلي.

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا وما أسبابها

إن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الهاتف يصل إلى مرحلة السخونة وإستهلاك الكثير من طاقة البطارية، مثل استخدام الهاتف أثناء الشحن أو استخدام هذه الوظيفة لشحن الهاتف بسرعة.

أيضًا إذا قمت بوضعه في مكان شديد الحرارة مثل سيارة مغلقة في فصل الصيف، أو إذا قمت بوضعه في مكان مشمس أو معرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، كل ذلك سوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير وقد تنتفخ البطارية بشكل كبير نتيجة لذلك.

كما يعد عدم استخدام كبل USB الأصلي الخاص بالشركة المؤسسة أحد الأسباب التي تجعل الجزء المخصص للهاتف في أسفل الهاتف ساخنًا أثناء الشحن، حيث يحتوي العديد من الهواتف المحمولة على شريحة تعريف مخصصة للشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف المحمول وقت الإنتاج.

 

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سريعا وطريقة تجنبها

وعلى ذلك يكون من أفضل الطرق تلجنب هذه المشكلة هو أنه يُفضل تخفيف تشغيل ألعاب قوية وعالية الجودة، حيث تعتبر هذه النقطة أحد اهم أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وهذا أحد أسباب استهلاك الهاتف للطاقة السريعة.

ويكون الحل المطلوب في بعض الأحيان هو تشغيل شيء واحد فقط على الهاتف، وليس من الضروري تشغيل أكثر من برنامج في خلفية الهاتف أثناء عملية الشحن، وعندما تنفد البطارية لن تقوم بتحميل الكثير من الألعاب القوية.

أيضًا لا تقم بتشغيل وتنزيل الكثير من مقاطع الفيديو الطويلة على مساحة أكبر بهاتفك، كما لا يجب أن يكون سطوع الشاشة عاليًا قدر الإمكان، وإلا ذلك سوف يؤدي إلى نفاد طاقة البطارية.

عند فحص فشل البطارية يرجى إصلاحه على الفور، كما يفضل ألا تقوم بتسجل مقاطع الفيديو عالية الدقة لفترة طويلة. لأن ذلك أيضًا قد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة الحرارة، لذلك يوصى بعدم ضبط التطبيق أو تحديثه أو تشغيله في الخلفية عند التسجيل.

كما ستجد ان هناك العديد من الأغطية الواقية المصنوعة من الجلد والبلاستيك والسيليكون، ولكن كل هذه المواد ستزيد من درجة حرارة الهاتف، خاصة عند تشغيل الهاتف لفترة طويلة في منطقة سيئة التهوية.

ونظرًا لاتصال البيانات ثنائي الاتجاه سيستهلك شبكة Wi-Fi لفترة طويلة بطارية الهاتف المحمول.

طرق حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

هناك العديد من الطرق التي تحمي الهاتف المحمول من الوصول إلى درجة السخونة ولكن أهم هذه الطرق وأولها هو العمل على  إبعاد الهاتف عن أشعة الشمس المباشرة ، كما يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير ويمكن استخدامه لفترة طويلة.

وأيضًا من الأمور التي يكون لها تأثير كبير في الحفاظ على الهاتف وحمايته من السخونة وأيضًا الحفاظ على البطارية هو أننا سوف تحتاج إلى استخدام الشاحن الأصلي لنوع الهاتف الذي يعمل بشكل مباشر على منع ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، كذلك يوصى الخبراء في هذا المجال على استخدام الشاحن من نفس الشركة المصنعة أو شاحن الهاتف الأصلي.

أيضًا أحد الحلول التي يجب عليك اتباعها هو فصل الهاتف عن الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، وأيضًا إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة لتبريد الهاتف، ثم يمكن بعد ذلك وضعه على الشاحن، وعند اكمال شحن الهاتف، لا تضع هاتفك الذكي على الشاحن في جميع الأوقات.

 وعلى ذلك يحتاج الأشخاص إلى التحقق من عملية الشحن من وقت لآخر لمنعها من السخونة، والتحقق من كل من الهاتف المحمول والشاحن في نفس الوقت، كما ستحتاج أيضًا إلى النظر إلى كفاءة البطارية، لأنه ثبت أن عمر البطارية سينخفض ​​تدريجيًا بمرور الوقت، عادة ما بين 80٪ و90٪.

وعلى هذا نكون قد أوضحنا لكم كيفية حماية هاتفك من مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية، وعليك العلم أن هاتان المشكلتان لهما ارتباط مباشر ببعضهما البعض.

مواضيع اخري:
 
 
 
reaction:
جيمز ايجي
جيمز ايجي
محمود احمد مصري الجنسية يعمل في مجال شبكات الانترنت كاتب محتوي ألعاب لدي موقع جيمز ايجي تحميل احدث الالعاب والتطبيقات تحميل العاب اندرويد العاب ايفون العاب كمبيوتر العاب اكشن العاب بنات العاب تلبيس العاب سباق العاب سيارات العاب مغامرات العاب طبخ العاب المزرعة العاب ذكاء العاب الغاز تحميل لعبة سوبر ماريو تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر

تعليقات